التمنييك الفني و الأدبي في عصر ما بعد التسلكيط

باعتبارنا كنعيشو فعصر ما بعد الترعوين و التسلكيط ،الذي تشهد جميع المجرات نإنحطاطه و تقحبين أفراده ، باختصار الفارة ضربات علاقتنا بجميع المجالات ،و وصلات الزملة حتى للفن لي كان ديما شاهد على عظمة الشعوب أو انحطاطها ،ولينا كنشوفو شي مقزدرين فالفن المعاصر سواءا فالرسم أو الموسيقى يخليوك تندب حناكك ،خصوصا المكردين ديال الفن التجريدي ،ولاد القحاب لي شاط عليه حك ديال الصباغة كيفرعو على الورقة و يخورو بشي قصبة و أراك لغرق ،و يخرج فيك عينيه و يقوليك هاد اللوحة عميقة و الدوائر ترمز للأبدية و القصبة لناي أبولو ،أيه القصبة ترمز للتخويرة لي و صلنا ليها نعام سيدي و أعمق ما وصلنا ليه هو طبون مك أتفو تفو ،بربي فين مكنشوف شي لوحة تجريدية كنقول مع راسي الفن ساهل خاصو غي صحة الوجه ،  هادشي حاجة و المقودة هي لي كيشريو هاد الخرابيق باش يحسو براسهم مميزين و كيفهمو فهاد الفن ،نعم ياسادة الإخوان الأفاضل ذوي الآذان الطويلة انا فإفريقيا و كنشوف الاشعاع ديال ودنيكم من أستراليا طبارك الله وذنيكم طول من برج خليفة هنيئا لنا بحمرنتكم و تفو على ملتكم، أما دوك العاميقين الغارقين فرسان الفن و رواد الجرأة لي كيرسم ليك شي عضو جنسي زعما باش يصدمك وميخليوهش يعرض اللوحة و يبقا يتغبن علينا  حقا و الواد المجتمع كيكبت الفنان،ياك أ بو كملة محشمتيش نتا بقوة الكبت تطبع ليك فرويد فجبهة ، الله يلعن زامل بوك عرفتي أش يجيك مليح فاش ترسم شي حنكليس المرة الجاية شد فيه مزيان اوك يا الله قود .هو صاراحة هاد التمنييك إلى بان فأوروبا نقولو دوك الناس شبعو فن أو قلبوها عفن ،نقولو عادي ضروري من الطلوع و الهبوط ،و لكن حنا لي عندنا الجفاف و متعطشين للفن أش ذنبنا تسلط علينا الشعيبية طلال بلوحاتها التشكيلية لي رسماتها برجلها ولا بترمتها و النكافات يطبلو ليها وااع ،تناكت وحدة درناها بيدينا و وحدة كتابت علينا .

صراحة ألهة الفن كتعذب ،إلى كانت المثلية تزعزع عرش الرحمان راه هاد الزملة فالفن زعزعات قمة الأولمبس أبولو إله الفن مشا فيها ، مكينش لي خرج علينا قد الايمان بلي كلشي ممكن يولي فنان و عبقري حتى ريبنا الحفلة و لا لي ما لقى ما يدير يولي فنان،خصوصا الرعاوين لي كانو هربانين من الصداق فالسبعينات كيربيو علينا جوج زغبات و كيلبسو شي دربالة فالصفر فوقها جيلي ليموني مع شي قبعة و أراك للفهامات ،مواطن مخوار من درجة عانس و زايدها بتخراج العينين،هاد الماركة هجمات على الرسم و الموسيقى و النحت و المسرح، تا حاجة مخلاوها نقية.
 حتى الموسيقى كضرب ضويرة فاليوتيوب يجيك الشلل فالوذنين ،لحن واحد و شي كلمات مدرحين و عشرة كيلو ديال الطروفة كيلوزو نباح صافي، الكلبية الموسيقية يا دين الرب . شحال هادي نيتشة تصنت لكارمن واحد القطعة أوبيرالية ديال  bizet سحراتو و ستلهم الفلسفة ديالو من هاد البوهيمية لي كانت حرة قدام ناس و قدرية أمام مصيرها  كارمن هي لي خلات نيتشة يكتب على عشق القدر amor fati و قال بلي هاد المبدأ هو لي غيوصلنا للإنسان الأعلى ،وزاد قال بلي هاد الموسيقى ترجعك فيلسوف ،واش ممكن حتى حنا نتصنتو دبا لشي موسيقى و نتفلسفو ؟؟ البعابع لاواه لي يتصنت لتايلور سويفت و سعد المجرد جهدو يضرب بالحجر ، تا فين هو التعقيد وفين هو المعنى، صراحة الكلمات و الألحان كاينين غي فالميطال و العلوة و رجع لطريق شي بياسات فالميطال بربي يصلاحو مقررات دراسية، وخلاص العيوط ديالنا فيهم ريحة ديال ديونيزوس الزهو و النشاط خليني من الكلبات فحال دنيا باطمة ،فخباركم فالإلياذة ذكرو بلي أبولو جبد الناي ديالو و بدا كيعزف و الحجر بقوة التأثر تحرك و جات حجرة فوق حجرة و هاكا تبناو أسوار طروادة ،أياه أ عمي الموسيقى لي كتعزف على أوتار الروح ،و تصور كون طلقو فطروادة شي ديسك ديال الميلودي بربي تيريبو عليهم الحيوطة بلا حرب و فبلاصة حصان طروادة نلقاو حمار طروادة ،هاد الدخلة كاملة غي باش  ندوز للأديبات النسويات دبا هوميروس فعام الفيل كتب جوج ملحمات تعلم منهم القوالب ديال كحل الراس و التحليل النفسي هادشي كامل و السيد كان عمى ،و تجي دبا شي قردة مدعماها فرانسا و الخليج و جزيرة  الواق واق باش تكتب ليك أحببتك أكثر مما ينبغي ،الادب النسوي ديال هاد المعوقات  كلو تغبان على الحب الضائع و خيانة الرجال  الكلبين الحمارين و على رأسهن أحلام مستغانمي صاحبه السيمولاكر الذي ليس له مثيل الأكحل يليق بك ،أرا ديك الصندالة عرفتي أش يليق بيكم ديرو الصف وحدة وحدة ودوزو لكوزينة دبا تا نتوما أديبات و مشاركات فالحرفة مع غوته و بروست ، مقزدرات صافي .
المصيبة محبساتش عند الأدب و صلات حتى للشعر ،بداية مع نزار قحباني و إخوانه شعراء السوتيانات و الكيلوطات صحاب أحبيني و بوسيني تا كون راجل و قوليها عطينا نيكو ،هنا كنحيي الأخ لي قال طلعي و هاودي و لا روحي تقودي ،صراحة لاهوما مقزدر و لا رعواني إنسان من فئة الرخويات الكالامار لاخر ،و قبل ما نساليو خاصنا ندوزو على حبيب المناضلين لي موحشين خبز مهم محمود درويش لي جمع شي كليمات من قاموس العدمية ،القصايد ديالو كلها فيها شي نويطات ديال اللاوجود اللاشيء و شي تخويرات ،هاد سيد كتب قصيدة سميتها لست لي غي باش يقول لينا بلي عندو خالة فالقضيب ، هاد خونا مقدس عند لي حاسبين راسهم مسقفين(مثقفين) و هوما صارحة غي مجلجين، اودي ياودي هايدغر كان كيقول بلي اللغة الشعرية مكمن الوجود حنا رجعناها  وكر للدعارة ولاد الناس وي.
و آخر حاجة غنهضر عليها هي الراقصة مايا لي غمقات عليهم بديك الهضرة ديال الرقص الشرقي فن راقي و عميق و بلا بلا ،اولا نتي سيكسي كتعرفي تلوزي مواح ،و لكن كتبقاي سلكوطة الرقص الشرقي لي كلو إيحاءات جنسية تطور فقصور السلاطين و حتارفوه الجواري لإقامة الحنكليس ديال أسيادهم ماشي لإقامة الحضارة، و بلاما تغمقو علينا بديك الهضرة ديال حركة يد الراقصة ترمز لسقوط أوراق الشجر لواه سقوط بغداد ،الحاجة الوحيدة لي كطيح مع التلواز هي السراول ، أنا ماشي ضد الرفص بلعكس كنتفرج فيه و من حقك تهزي الخصر و الرجلين و لكن ممنحقكش تغمقي علينا بتخراج العينين و البزازل و لكن مكينش لي ضسرهم قد الزوامل ديال ثوري و دوري ولات الشجاعة بلعرا من بعد ما كانت الشجاعة بالسيف ،الخلاصة الوقت تناكت و انا تعصبت و كيفما خلاها الشريف لي كنتقدا من عندو الحكمة :أش غتسنى من وقت فيها واحد مفاوت مع ماكرون بالشهور و مضارب مع عصا ديال سيلفي .

Comments

Popular Posts